الرياض: دعم سعودي بـ1.4 مليون دولار لتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في محافظتي حجة وصعدة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2023 - 07:32 مساءً
الرياض: دعم سعودي بـ1.4 مليون دولار لتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في محافظتي حجة وصعدة

قدمت السعودية مساهمة جديدة بنحو 1.4 مليون دولار لتنفيذ مشروع تحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي في محافظتي صعدة وحجة، الواقعتين في شمال وغرب اليمن.
وقال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief)، في بيان صحفي، إنه وقّع، الاثنين، بمقره في العاصمة السعودية الرياض، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في عدد من مديريات محافظتي حجة وصعدة، بقيمة إجمالية تبلغ 1.389 مليون دولار.
وأورد البيان أن الاتفاقية التي يستفيد منها 51,128 شخصاً في المحافظتين، تشمل تنفيذ أعمال حفر وإعادة تأهيل آبار تعمل بالطاقة الشمسية، وتوريد وتركيب شبكات الضخ والإسالة ومحطات تحلية مياه الشرب، وبناء وترميم وتأهيل وتوريد خزانات التجميع والتوزيع، ونقل وتوزيع المياه بواسطة الشاحنات، بالإضافة إلى توزيع أوعية حفظ المياه وحقائب النظافة الشخصية، وتركيب دورات المياه المتنقلة، وصيانة الدورات السابقة، وجمع المخلفات الصلبة.
وأشار إلى أنه، وبموجب الاتفاقية، سيتم تنفيذ حملات النظافة والرش الضبابي واليرقي لمكافحة نواقل الأمراض، بهدف المساهمة في الحد من الأمراض المرتبطة بالمياه والصرف الصحي في مديريات حيران وميدي وعبس وحرض بحجة، ومخيم الأزهور في مديرية رازح بمحافظة صعدة.
وأوضح المركز، في بيانه أن هذه الاتفاقية تأتي "ضمن المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد".


التعليقات