الرياض: توقيع اتفاقية لتحسين خدمات الرعاية الصحية في حجة بقيمة 1.6 مليون دولار بتمويل سعودي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2023 - 05:50 مساءً
الرياض: توقيع اتفاقية لتحسين خدمات الرعاية الصحية في حجة بقيمة 1.6 مليون دولار بتمويل سعودي

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) عن تقديم أكثر من 1.5 مليون دولار لتوفير وتحسين خدمات الرعاية الصحية وعلاج الأمراض الوبائية لفائدة أكثر من 100 ألف شخص في محافظة حجة، شمال غرب اليمن.
وقال المركز في بيان صحفي، إنه وقّع، الاثنين، بمقره في الرياض، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتشغيل مركز الجعدة الصحي بمديرية حيران في محافظة حجة، وبتكلفة إجمالية تبلغ 1.602 مليون دولار.
وأضاف البيان أن الاتفاقية تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية وتقليل معدل الوفيات والمرض من خلال تعزيز فرص الوصول إلى خدمات صحية أولية متكاملة وتوطينها، مع تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية والتغذية العلاجية والتحصين والصحة الإنجابية، لفائدة 131,895 شخصاً في المديرية والمناطق المجاورة لها في المحافظة.
وبموجب الاتفاقية سيتم أيضاً مكافحة الوبائيات وتقديم التوعية والتثقيف الصحي، وإجراء حملات الرش الضبابي والتخلص من النفايات الطبية، وعلاج الأمراض الوبائية والوقاية منها، بالإضافة إلى تقديم خدمات الطوارئ، وعلاج الإصابات، وتفعيل نظام الإحالة، وتشغيل وتأمين الأدوية والمحاليل المخبرية، وتقديم الخدمات الطبية المساندة (الأشعة، المختبر)، وتشغيل وحدة الغسيل الكلوي.
وأوضح البيان أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار المشاريع الإنسانية المُقدمة من السعودية لدعم القطاع الصحي في اليمن، وتحسين الرعاية الصحية الأولية والثانوية وتوسيع نطاقها، إضافة إلى تعزيز خدمات التغذية العلاجية والتحصين في البلاد.


التعليقات