اليمن: تشكيل لجنة تحقيق في حادثة احتراق سفينة "سلطان مدينة" بالمكلا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 25 ديسمبر, 2023 - 09:39 مساءً
اليمن: تشكيل لجنة تحقيق في حادثة احتراق سفينة

أعلنت مؤسسة موانئ البحر العربي عن تشكيل لجنة مختصة للتحقيق لكشف أسباب وملابسات حادثة احتراق سفينة في ميناء المكلا بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي نشرته على صفحتها في "فيسبوك"، إن قيادة المؤسسة شكّلت لجنة تحقيق تتكون من المتخصصين في المؤسسة والهيئة العامة للشئون البحرية والجهات الأمنية والدفاع المدني بمحافظة حضرموت، لمعرفة أسباب حريق سفينة خشبية بميناء المكلا صباح اليوم الاثنين، ورفع توصيات للجهات الحكومية.
وأضاف البيان أن السفينة (سلطان مدينة) التي كانت راسية في الرصيف رقم ثلاثة المخصص للسفن الخشبية بميناء المكلا، كان من المقرر أن تغادر اليوم الاثنين إلى محافظة سقطرى وهي محملة بـ230 طن من البضائع المتنوعة وأربع سيارات، قبل أن يشب فيها حريق في تمام الساعة الثامنة صباحاً.
وأوضحت المؤسسة، في بيانها، أن ثلاث سيارات إطفاء وصلت موقع الحادثة فور إبلاغها، إلا أن شدة الحريق وسرعة انتشاره في أسفل السفينة كان قوياً جداً لم تمكنهم من إخماده، وظلوا لـ"أكثر من ساعتين في المحاولة دون فائدة، كون السفينة محملة بأطنان من المواد القابلة للاشتعال ووجود أربع سيارات وعدد من أنابيب الأكسجين".
وأوضح البيان أن قيادة المؤسسة وجهت بإخلاء الميناء من كافة السفن الموجودة حفاظاً عليها من التضرر، إضافة إلى سحب السفينة المحترقة إلى خارج الميناء، تحسباً لغرقها في الرصيف عقب دخول كميات من المياه إليها، وحرصاً على تأمين الأفراد والمنشآت بالميناء من إنفجار المواد المشتعلة الموجود في السفينة.


التعليقات