اليمن: بدء تشغيل مركز المكلا للعلاج الإشعاعي للأورام السرطانية في فبراير القادم
يمن فيوتشر - الإثنين, 25 ديسمبر, 2023 - 10:17 صباحاً
اليمن: بدء تشغيل مركز المكلا للعلاج الإشعاعي للأورام السرطانية في فبراير القادم

من المقرر أن يفتح مركز العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية في مدينة المكلا بحضرموت، أبوابه أمام المرضى في فبراير من العام القادم.
وناقش وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً؛ قاسم بحيبح مع أمين محلي حضرموت؛ صالح العمقي، التجهيزات النهائية لتشغيل مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، والمتوقع افتتاحه في النصف الأول من شهر فبراير 2024.
ويضم المركز الجديد، والممول من أحد فاعلي الخير، أحدث الأجهزة في مجال تشخيص الأورام السرطانية، ومنها جهاز المحاكاة الذي تم الانتهاء من تركيبه، ويتميز بمواصفات عالمية، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي في رفع جودة العلاج الإشعاعي.
هذا وسيبدأ تركيب جهاز المسرع الخطي (هالسيون) الأحدث إصداراً في شركة فاريان الأمريكية للأجهزة الطبية، من قبل فريق أجنبي سيصل المكلا الأسبوع المقبل، والذي سيعمل وسيشرف على مرحلة العلاج في المركز.
ويُعد جهاز (هالسيون) من أهم الأجهزة في تنفيذ العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان، وتتمثل وظيفته بمعالجة معظم الأورام في أي جزء من أجزاء الجسم مهما كان حجمها وشكلها.
وأشاد وزير الصحة، بجهود الشيخ عبدالله بن دول (ممول تنفيذ المركز) في الالتزام والكفاءة التي يقدمها، ومساهماته الكبيرة والكثيرة في العمل الخيري والاجتماعي والطبي.


التعليقات