اليمن: جماعة الحوثي تحذر من عسكرة البحر الاحمر وتتهم واشنطن بتعريض الملاحة الدولية للخطر
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 08:31 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تحذر من عسكرة البحر الاحمر وتتهم واشنطن بتعريض الملاحة الدولية للخطر

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبد السلام ان صاروخا انطلق من بارجة حربية امريكية انفجر بالقرب من سفينة تجارية ترفع علم الغابون جنوب البحر الأحمر في وقت سابق اليوم الاحد، لدى قيام البارجة الامريكية بإطلاق النار "بطريقة هيستيرية" في محاولة لاسقاط طائرة تابعه للجماعة اثناء قيامها بعمل استطلاعي في عرض البحر.
يأتي هذا غداة اعلان الولايات المتحدة عن شن جماعة الحوثي هجوم جديد بطائرات مسيرة وصاروخين بالستيين مضادين للسفن على خطوط الملاحية الدولية في البحر الاحمر. 
ولم تتبن الجماعة المدعومة من ايران هجوما من هذا النوع، حيث القى ناطقها الرسمي بالمسؤولية على واشنطن وشركائها في تهديد الملاحة الدولية وتعريضها للخطر من خلال عسكرة البحر الاحمر، وجلب قواتهم الى المنطقة "دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن كيان العدو الإسرائيلي".
 وقال عبدالسلام " فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة تظهر حالة الإرباك والقلق حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية".
وحذرت الجماعة من إن البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت  أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من "البلطجة" ، قائلا بأن على الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي.


التعليقات