اليمن: تعزيز قدرات 25 امرأة في آليات حقوق الإنسان وبناء السلام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 22 ديسمبر, 2023 - 11:27 صباحاً
اليمن: تعزيز قدرات 25 امرأة في آليات حقوق الإنسان وبناء السلام

تلقت 25 امرأة تدريباً مكثفاً لتعزيز قدراتهن في مجال آليات حقوق الإنسان وبناء السلام في اليمن.
واختتمت اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن، وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ورشة تدريبية استمرت خمسة أيام، استهدفت تعزيز قدرات 25 امرأة حول مبادئ آلية حقوق الإنسان وبناء السلام.
وفي ختام الورشة، أشادت رئيسة اللجنة الوطنية، شفيقة سعيد بالنساء وقدراتهن على بناء السلام ومشاركتهن في تنمية وبناء المجتمع، ومدى استيعاب المشاركات في الورشة لموضوع التدريب حول آلية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
من جهتها أكدت كلمة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن، أهمية تدريب النساء من مختلف الجهات والدوائر والأحزاب والمكونات السياسية والمجتمع المدني لتكون مشاركتهن فاعلة ومؤثرة في العملية السياسية وصناعة السلام.
وأشارت إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار تدريب يشمل 100 امرأة يتم تأهيلهن معرفياً وتعزيز قدراتهن ضمن أنشطة الأمن والسلام، الأمر الذي ينعكس عليهن مستقبلاً ويخدم حضورهن الاجتماعي وعلى مستوى صناعة القرار.
هذا وناقشت الورشة، المبادئ الدولية في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني الواجب تطبيقه أثناء الحروب، والمعاهدات الدولية التي سعت للمحافظة على كرامة الإنسان حتى في فترة الحرب، منها عدم استهداف المدنيين وعدم تحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية وتجنيد الأطفال وحقوق الأسرى وغيره من المواضيع.


التعليقات