القدس: غالانت يتوعد الحوثيين.. لن نتسامح مع التهديدات ومحاولات الهجوم على إيلات
يمن فيوتشر - الشرق الاوسط الخميس, 21 ديسمبر, 2023 - 10:38 صباحاً
القدس: غالانت يتوعد الحوثيين.. لن نتسامح مع التهديدات ومحاولات الهجوم على إيلات

نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن وزير الدفاع يوآف غالانت قوله، اليوم (الأربعاء)، في رسالة إلى جماعة الحوثي باليمن إن بلاده لن تتسامح مع التهديدات ومحاولات الهجوم على ميناء ومدينة إيلات.

وقال غالانت أثناء جولة قام بها على متن سفينة حربية إسرائيلية من طراز «ساعر 6» في ميناء إيلات: «لن نتسامح مع التهديدات الموجهة ضد دولة إسرائيل، إذا استمروا في استفزازنا، وحاولوا مهاجمة إيلات بالصواريخ أو وسائل أخرى، فسنعلم ما ينبغي القيام به».

وأضاف: «نحن نستعد، والقوات هنا جاهزة لكل مهمة وكل أمر. وستعرف دولة إسرائيل من خلال قواتها البحرية والجوية، كيف تدافع عن نفسها».

وأفاد موقع «أكسيوس» الإخباري، الخميس الماضي، بتوقف وصول السفن إلى ميناء إيلات بجنوب إسرائيل بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ونقل عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن بعثت رسائل للحوثيين عبر عدة قنوات تحذرهم من الاستمرار في شن هجمات على السفن في البحر الأحمر وضد إسرائيل.

كما نقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن مجلس الحرب الإسرائيلي قرر عدم شن عمل عسكري ضد الحوثيين في الوقت الحالي حتى لا ينصرف انتباه الجيش عن الحرب في غزة ولتجنب توسع الصراع في المنطقة.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أول من أمس، عن تشكيل قوة بحرية جديدة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة قوة المهام 153، مهمتها حفظ الأمن في البحر الأحمر.

وقال أوستن إن هجمات الحوثيين «المتهورة» تمثل مشكلة دولية، وبالتالي تتطلب رداً دولياً، معلناً أن التحالف البحري الجديد الذي تم الإعلان عن تشكيله «سينظم دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن».


التعليقات