رياضة: ناشئو اليمن أبطال غرب آسيا للمرة الثانية وعلى حساب السعودية مجدداً
يمن فيوتشر - الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 09:31 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن أبطال غرب آسيا للمرة الثانية وعلى حساب السعودية مجدداً

توج منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) بلقب بطولة غرب آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد تغليه على نظيره السعودي في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة العُمانية.
وحقق منتخب اليمن اللقب بركلات الترجيح بنتيجة (2:3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله، ويعود الفضل للحارس وضاح أنور الذي تمكن من صد ركلتي ترجيح، منحت المنتخب اليمني لقب البطولة.
وجاء تتويج منتخب اليمن بلقبه الثاني في بطولة غرب آسيا، مساء اليوم، بنفس السيناريو الذي حقق به اللقب الأول، سواء من حيث الخصم المواجه له ونتيجة المباراة في وقتها الأصلي ونتيجتها النهائية أيضاً. ففي كلا المباراتين النهائيتين واجه نظيره السعودي وانتهت المباراتين في وقتها الأصلي بهدف لمثله، فيما حسمت ركلات الترجيح نتيجة المباراتين لصالح اليمن.
وبالعودة إلى المباراة، فقد بدأها منتخب اليمن بقوة وشن العديد من الهجمات على مرمى المنتخب السعودي، غير أن كل من عادل عباس وعبدالرحمن الخضر تفننا بإضاعتها، حتى جاءت الدقيقة 12 من الشوط الأول لتشهد افتتاح منتخب اليمن التسجيل عن طريق اللاعب الخضر الذي استلم الكرة من زميله ووضع الكرة على يسار الحارس السعودي.
وأتيحت أمام لاعبي اليمن العديد من الفرص لمضاعفة النتيجة، وإحداها قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بعد تعرض اللاعب عبدالرحمن الخضر لعرقلة في المنطقة المحرمة ليعلن الحكم عن ضربة جزاء انبرى لها اللاعب نفسه، لكنه سددها على يمين الحارس السعودي الذي تمكن من صدها.. لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب اليمن بهدف مقابل لاشيء.
ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة أخذ المنتخب السعودي زمام المباراة وسيطر على مجريات معظم دقائق الشوط، وواصل شن هجماته على مرمى اليمن المنتخب السعودي حتى تمكن من إدراك التعادل عن طريق اللاعب مشعل الداوود في الدقيقة 77 من المباراة، وفي المقابل خلق منتخب اليمن العديد من الفرص لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، ليتجه الفريقين إلى ضربات الترجيح التي رجحت فوز اليمن بالمباراة بنتيجة (2:3) وتتويجه باللقب.


التعليقات