رياضة: ناشئو اليمن والسعودية في صراع اللقب الثاني لـ"غرب آسيا" مساء اليوم
يمن فيوتشر - الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 11:42 صباحاً
رياضة: ناشئو اليمن والسعودية في صراع اللقب الثاني لـ

يواجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً)، مساء اليوم الأربعاء، نظيره السعودي في المشهد الختامي لبطولة غرب آسيا التي تسدل ستار نسختها العاشرة في مدينة صلالة العُمانية.
وتنطلق المباراة الساعة السادسة والنصف مساءً (بتوقيت اليمن) على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة العُمانية، وستكون منقولة مباشرة على قناة "السعيدة" اليمنية.
ومن المتوقع أن تحمل مباراة اليوم صراعا شرساً ومثيراً بين المنتخبين الجارين، عنوانه "الظفر باللقب الثاني" لكليهما، حيث سبق وحقق كل منهما اللقب مرة واحدة في تاريخه، المنتخب السعودي في نسخة عام 2019 في الأردن، ومنتخب اليمن في نسخة عام 2021 في مدينة الدمام السعودية.
وتعد مواجهة اليوم بين المنتخبين سيناريو مكرر لنهائي النسخة الثامنة، التي أقيمت بالسعودية أواخر العام قبل الماضي، وتمكن خلالها منتخب اليمن من الفوز على صاحب الضيافة (السعودية) بضربات الترجيح بنتيجة 3:4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.. فهل يكرر نفس السيناريو؟
ويسعى كلا المنتخبين للفوز في مباراة اليوم التي تكتسب أهمية من كونها ستمنح الفائز لقب البطولة، فيما يطمح منتخب اليمن لتأكيد علو كعبه في فئة الناشئين على نظيره السعودي وتجديد الفوز عليه للمرة الثانية على التوالي، فيما يأمل المنتخب السعودي لرد الدين للمنتخب اليمني والفوز عليه في النهائي وحصد اللقب الثاني في تاريخه.

* الطريق إلى النهائي
شق منتخب اليمن طريقه إلى النهائي دون أي تعادل أو خسارة، حيث فاز بكافة المباريات التي لعبها في البطولة، ففي دور المجموعات استهل مشواره في المجموعة الأولى بالفوز على العراق بهدفين مقابل هدف، ثم على عُمان (المستضيف) بهدف نظيف، واختتمها بالتغلب على لبنان بهدفين نظيفين، ليتأهل على صدارة المجموعة وبالعلامة الكاملة (9 نقاط) إلى نصف النهائي، حيث واجه في هذا الدور المنتخب الإماراتي وتمكن من التغلب عليه بهدفين دون رد.
أما المنتخب السعودي، فقد وصل النهائي بعد تحقيقه انتصارين وتعادلين، ففي دور المجموعات، بدأ مشواره في المجموعة الثانية بالفوز على سوريا بهدفين مقابل لاشيء، ثم تعادل مع الأردن بهدفين لكل منهما، وأنهى دور المجموعات بتعادل سلبي مع الإمارات، ليتأهل إلى نصف النهائي في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، وواجه في هذا الدور المنتخب العراقي وفاز عليه بهدفين لواحد.

* أقوى هجوم ودفاع
وبالمقارنة بين المنتخبين فإن اليمن يُعد الأقوى هجوماً في البطولة برصيد سبعة أهداف، كما أنه الأقوى دفاعاً، حيث لم يستقبل مرماه سوى هدف وحيد خلال الأربع المباريات التي لعبها
بينما المنتخب السعودي يأتي في المرتبة الثانية رفقة المنتخب العراقي، حيث سجل كل منهما 6 أهداف، أما في الدفاع فيأتي في المرتبة الثالثة بعد منتخبي اليمن وعُمان، حيث استقبل مرماه ثلاثة أهداف، وهو نفس عدد الأهداف التي استقبلتها شباك منتخبي الإمارات والأردن.

* سجل البطولة
يعد المنتخبين العراقي والإيراني صاحبا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، وبعدد لقبين لكل منهما، فيما حصدت منتخبات اليمن والسعودية والأردن واليابان وسوريا اللقب مرة واحدة، ومع انتهاء مباراة اليوم سيتحدد من المنتخب الذي سيعادل الرقم القياسي.. فلمن سيبتسم الحظ لليمن أم للسعودية؟!


التعليقات