الرياض: مساهمة سعودية بنحو 3 ملايين دولار لتنفيذ مشروعي تغذية وإصحاح بيئي في الحديدة
يمن فيوتشر - الأحد, 17 ديسمبر, 2023 - 10:15 صباحاً
الرياض: مساهمة سعودية بنحو 3 ملايين دولار لتنفيذ مشروعي تغذية وإصحاح بيئي في الحديدة

قدمت السعودية مساهمتين بقيمة نحو ثلاثة ملايين دولار لتنفيذ مشروعين في مجال خدمات الرعاية الصحية والتغذوية، وتحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي للنازحين في محافظة الحديدة، غربي اليمن.
وقال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief)، في بيان صحفي، إنه وقّع، بمقره في العاصمة السعودية الرياض، اتفاقيتين مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن، لتشغيل العيادات الطبية التغذوية، والإمداد المائي والإصحاح البيئي لفائدة المتضررين والنازحين في محافظة الحديدة، بقيمة إجمالية 2.813 مليون دولار.
وتتمثل الاتفاقية الأولى، التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 1.813 مليون دولار، تشغيل العيادات الطبية التغذوية لفائدة 122,908 شخص من النازحين والمتضررين من الأزمة الإنسانية والمجتمع المستضيف في محافظة الحديدة ومديرياتها.
وأضاف البيان أنه، وبموجب الاتفاقية، سيتم تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية والتغذوية، وتقليل معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات بينهم، وتقديم خدمات الصحة الإنجابية وفحص الأطفال وعلاج الأمراض الوبائية والوقاية منها، والتوعية والتثقيف الصحي، وتأمين الأدوية والمحاليل الطبية والمخبرية والأجهزة الطبية، بهدف الحفاظ على حياة النازحين. 
أما الاتفاقية الثانية، والبالغة تكلفتها مليون دولار، فتعنى بتنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي، بهدف تحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي للمتضررين من الأزمة الإنسانية والنازحين في الحديدة.
وأشار البيان إلى أنه، وبموجب الاتفاقية، سيتم توزيع حقائب النظافة الشخصية وأدوات النظافة لدورات وأوعية المياه، وكذلك بناء 20 دورة مياه متنقلة، والصيانة الوقائية لخزانات المياه وقواعدها، بالإضافة إلى جمع النفايات ومياه الصرف الصحي للتخلص منها بطريقه آمنة، فضلاً عن تقديم التوعية والتثقيف الصحي للمستفيدين، والحفاظ على صحة البيئة.
وأوضح المركز أن هاتين الاتفاقيتين تأتيان "ضمن المشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة لدعم القطاع الطبي والتخفيف من معاناة اليمنيين جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد".


التعليقات