اليمن: "كارني" الأمريكية تسقط 14 طائرة مسيرة قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - متابعات خاصة السبت, 16 ديسمبر, 2023 - 09:03 مساءً
اليمن:

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن المدمرة "أرلي بيرك يو إس إس كارني" (DDG 64)، العاملة في البحر الأحمر، اشتبكت، في وقت مبكر صباح اليوم، مع 14 طائرة مسيرة تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وأضافت، في بيان، أنه تم تقييم  تلك الأنظمة الجوية على أنها طائرات هجومية بدون طيار.
وجاء في البيان أنّ المدمرة "كارني" نجحت في إسقاط الطائرات المسيّرة الـ14 في البحر الأحمر، دون أن تتضرر السفن في المنطقة أو الإبلاغ عن إصابات.
وأضافت أنه "تم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر إلى هذا التهديد".
من جانبه قال وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، اليوم السبت، إن السفينة "دياموند"، التابعة للبحرية البريطانية، أسقطت ما يشتبه بأنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر.
وكتب شابس على منصة" إكس": "أسقطت إتش. إم. إس دياموند ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الشحن التجاري في البحر الأحمر"، وفقا لـ"رويترز".
وأضاف: "أُطلق صاروخ من طراز سي فايبر ودمر الهدف بنجاح".
وفي ذات السياق أسقطت الدفاعات الجوية المصرية، اليوم السبت، طائرة مسيرة بالقرب من مدينة دهب على الساحل الشرقي لسيناء.
ونقلت "رويترز" عن مصدرين أمنيين قولهما إن الدفاعات المصرية أسقطت "ما يشتبه أنها طائرة مسيرة"، قبالة ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة دهب بسيناء.
وذكر المصدران أن "مصدر الطائرة المسيرة غير معروف".
وأفاد شهود عيان في مدينة دهب بأنهم رأوا جسما يسقط في الماء، وقالوا إنهم رأوا جسما طائرا آخر يسقط في منطقة جبلية قريبة".
وأواخر أكتوبر/ تشرين الأول، تسببت طائرات مسيرة في انفجارات هزت منطقتين أخريين على البحر الأحمر، قالت إسرائيل إن جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران أرسلتها لضرب أراضيها، فيما تحدثت وسائل إعلام مصرية -حينها- عن إصابة أربعة أشخاص إثر سقوط جسم طائر على منطقة في ساحل سيناء.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي أنها أطلقت دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية، "دعما للمقاومة الفلسطينية".
وتوعدت جماعة الحوثي مرارا باعتراض السفن المملوكة لإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، واستهدافها بالصواريخ والمسيرات، تضامنا مع "المقاومة الفلسطينية".


التعليقات