اليمن: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تتم بإشراف خبراء إيرانيين في الحديدة
يمن فيوتشر - الجمعة, 15 ديسمبر, 2023 - 08:57 مساءً
اليمن: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تتم بإشراف خبراء إيرانيين في الحديدة

قالت مصادر إعلامية محلية إن خبراء إيرانيين في محافظة الحديدة يشرفون على هجمات الحوثيين الصاروخية والمسيرة في البحر الاحمر وخليج عدن، حيث يمر حوالى 10٪ من التجارة العالمية.
وافاد موقع "المشهد اليمني"، نقلا عن مصادر أمنية، بأن إطلاق الصواريخ البحرية يتم من محافظة الحديدة، غرب البلاد، بإشراف خبراء من الحرس الثوري الإيراني. وقللت المصادر من مصداقية المعلومات التي تتحدث عن إدارة العمليات من محيط مدينة تعز.
وحسب تلك المصادر تم رصد تحركات لقيادات حوثية وخبراء عسكريين إيرانيين شمالي وجنوبي مدينه الحديدة، مع انتشار زوارق بحرية على سواحل الدريهمي تحمل على متنها منصات طوربيدات بحرية.
وسبق تلك التحركات، إرسال جماعة الحوثي حوالى 150 فردا من عناصرها إلى جنوب مدينة الحديدة لتأمين نشاط استهداف المنشآت البحرية والسفن، بحسب الموقع الإعلامي اليمني.
وأضاف أن تقارير تحدثت عن نقل جماعة الحوثي قاعدة إطلاق صواريخ ومجموعة من صواريخ "صماد" من شمالي مدينة الحديدة باتجاه محافظة حجة، كما تم نقل صواريخ وطائرات مسيرة الى مناطق سيطرة الجماعة في مديرية الجراحي جنوبي مدينة الحديدة، حيث تفيد المعلومات بوجود مركز إطلاق استراتيجي للطائرات المسيرة يحقق لمشغليها نسبة كبيرة من الأمان والتخفي.
ونفذت جماعة الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة سلسلة هجمات صاروخية ومسيرة على السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، آخرها استهداف سفينتين اليوم الجمعة.
وقالت "هيومن رايتس ووتش" إن هذه الهجمات تعد "جريمة حرب".


التعليقات