جنيف: مساهمة سعودية بـ7 ملايين دولار لتلبية احتياجات المتضررين والنازحين في 7 محافظات يمنية
يمن فيوتشر - متابعات الجمعة, 15 ديسمبر, 2023 - 11:53 صباحاً
جنيف: مساهمة سعودية بـ7 ملايين دولار لتلبية احتياجات المتضررين والنازحين في 7 محافظات يمنية

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief)، تقديم مساهمة جديدة بمبلغ 7 ملايين دولار لتقديم مساعدات إغاثية للمتضررين والنازحين في سبع محافظات يمنية.
وقال المركز في بيان صحفي، أصدره اليوم الجمعة، إنه وقّع، الخميس، اتفاقية تعاون مشترك مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) بقيمة 7 ملايين دولار، لتوزيع مواد إيوائية ومواد غير غذائية للمتضررين والنازحين في محافظات الجوف وعمران وتعز وصعدة وصنعاء والضالع ومأرب.
وأضاف البيان أن الاتفاقية وقعها المشرف العام للمركز؛ عبدالله الربيعة، ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ فيليبو غراندي، وذلك على هامش أعمال المنتدى العالمي الثاني للاجئين المنعقد في مدينة جنيف السويسرية.
وبموجب الاتفاقية، ستقوم المفوضية الأممية بتوزيع 17,380 حقيبة إيوائية ومواد غير غذائية على 14 ألف أسرة وبعدد 84 ألف شخص من المتضررين والنازحين في المحافظات المستهدفة.
وأشار المركز إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اليمنيين على مواجهة الأزمة الإنسانية التي تمر بها البلاد جراء الصراع المستمر منذ نحو تسع سنوات.


التعليقات