واشنطن: ندوة نقاشية غداً حول تأثير الاضطرابات الإقليمية على تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية في اليمن
يمن فيوتشر - الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 05:37 مساءً
واشنطن: ندوة نقاشية غداً حول تأثير الاضطرابات الإقليمية على تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية في اليمن

ينظم مركز واشنطن للدراسات اليمنية (WCYS)، غداً الخميس، فعالية نقاشية إلكترونية حول تأثير الاضطرابات الإقليمية الناجمة عن الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس، وتهديدات الحوثيين لحركة الملاحة الدولية على تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية في اليمن.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سينظم بالتعاون مع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية، غداً الخميس 14 ديسمبر الجاري، فعالية افتراضية عبر تطبيق (Zoom) تحت عنوان "مفترق الطرق الجيوسياسي في اليمن: الاستقرار والسلام بين التنمية الاقتصادية الإقليمية والاضطرابات".
وأضاف البلاغ أن الفعالية التي ستبدأ الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت واشنطن (الثامنة مساءً بتوقيت اليمن)، ستناقش موضوع طريق التجارة بين الهند والشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي وتأثيره المحتمل على اقتصاد اليمن، من منطلق موقعه الجيوسياسي في المنطقة والإقليم، حيث يشرف على واحد من أهم ممرات التجارة الدولية في العالم.
وأشار إلى أن الفعالية ستناقش أيضاً التطورات الإقليمية الأخيرة في ضوء الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، وتهديدات جماعة الحوثيين لحركة الملاحة البحرية الدولية في باب المندب والبحر الأحمر، والتداعيات المتوقعة على عملية السلام والتنمية الاقتصادية في اليمن.
وأوضح البلاغ، أن المشاركين في الفعالية سيتناولون، وبتعمق، مسألة الاهتمام الإقليمي المتزايد بمضيق باب المندب، بالإضافة إلى آفاق تحقيق السلام الشامل والدائم والتنمية المستدامة في اليمن.


التعليقات