نيويورك: "صندوق السكان" يناشد الحصول على 70 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن عام 2024
يمن فيوتشر - خاص الاربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 12:21 مساءً
نيويورك:

ناشد صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) الحصول على تمويل قدره 70 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام القادم 2024.
وبحسب نداء التمويل الذي أطلقه الصندوق، فإنه بحاجة إلى 70 مليون دولار لمعالجة الأزمات المتصاعدة التي تؤثر على النساء والفتيات في اليمن خلال العام 2024.
ويمثل نداء العمل الإنساني للصندوق للعام القادم بنفس حجم التمويل الذي طلبه خلال العام 2023، ويسعى من خلال التمويل إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية لملايين النساء في اليمن، حيث هناك نحو 12.6 مليوناً من امرأة وفتاة يفتقرن لهذه الخدمات الحيوية المنقذة للحياة.
ووفق تقديرات حديثة للصندوق فإن امرأة تموت كل ساعتين أثناء الولادة في اليمن، وغالباً ما يكون وراء ذلك أسباب يمكن الوقاية منها، كما أن أقل من نصف الولادات فقط تتم بمساعدة طواقم طبية مؤهلة، وواحدة فقط من بين كل ثلاث ولادات تتم في مرفق صحي، نتيجة النقص الحاد في الأدوية والإمدادات الأساسية والطواقم المتخصصة.
يذكر أن الصندوق الأممي هو من يقود تنسيق وتقديم خدمات الصحة الإنجابية والحماية للنساء في كافة أنحاء اليمن، كما يعد المزود الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في البلاد.


التعليقات