دبي: مرفق البيئة العالمي يعيد تفعيل مشروع التكيف المناخي في اليمن بقيمة 10 ملايين دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 07:17 مساءً
دبي: مرفق البيئة العالمي يعيد تفعيل مشروع التكيف المناخي في اليمن بقيمة 10 ملايين دولار

وافق مرفق البيئة العالمي (GEF) على إعادة تفعيل مشروع التكيف المناخي في اليمن، بقيمة 10 ملايين دولار، ضمن عدة مشاريع سابقة كانت معلقة عن التنفيذ.
جاء ذلك خلال لقاء الفريق الفني لهيئة حماية البيئة في الحكومة المعترف بها؛ برئاسة فيصل الثعلبي، رئيس الهيئة، مع وفد مرفق البيئة العالمي المشارك في قمة المناخ (كوب 28) التي تختتم اليوم فعالياتها في مدينة دبي الإماراتية.
وقالت هيئة حماية البيئة، في صفحتها على "فيسبوك"، إن الفريق الفني ناقش مع وفد مرفق البيئة إمكانية إعادة تفعيل عدد من المشاريع كان قد تم تعليق تنفيذها في اليمن خلال الفترة السابقة.
وأضافت أن مرفق البيئة العالمي وافق على إعادة تفعيل هذه المشاريع المعلقة، وأهمها مشروع التكيف مع التغير المناخي في الريف اليمني بقيمة 10 ملايين دولار، وستقوم الهيئة بالتنسيق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة (IFAD) على وضع الترتيبات اللازمة لتنشيط المشروع وتنفيذه.
وأشارت الهيئة إلى أن مرفق البيئة العالمي وافق أيضاً، وبشكل مبدئي، على تمويل عدد من المشاريع المقترحة قدمها الفريق الفني، خلال اللقاء، وعلى رأسها مشروعين، أحدهما في مجال الزراعة والمياه والآخر في تنمية المناطق الساحلية وقطاع الطاقة.


التعليقات