اليمن: الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بتنفيذ المزيد من المشاريع لتأهيل وتحديث مطار صنعاء
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 10:15 صباحاً
اليمن: الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بتنفيذ المزيد من المشاريع لتأهيل وتحديث مطار صنعاء

طالبت جماعة الحوثيين، الأمم المتحدة بتقديم الدعم اللازم من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع لتأهيل البنى التحتية لمطار صنعاء ودعمه بالأجهزة الملاحية وتطوير العمل فيه.
جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها؛ عبدالوهاب الدرة، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في الشرق الأوسط؛ محمد عثمان أكرم، ناقشا فيه المشاريع التي سينفذها (اليونبس) بمطار صنعاء خلال العام المقبل لتقديم خدمات نوعية للمسافرين والطيران المدني.
وبحسب وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين، فإن الدرة بحث مع أكرم إمكانية تعزيز الدعم لتنفيذ مشاريع ذات أهمية في مطار صنعاء وإعادة تأهيل البنى التحتية التي دمرها التحالف بشكل مباشر.
وأكد الوزير الحوثي أن المطار يعاني من شحة الأجهزة والمعدات المتطورة، وبحاجة ماسة إلى "المزيد من الدعم الفني والتقني، كونه يقدّم خدمات ملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن".
ودعا الدرة، الأمم المتحدة إلى العمل على إعادة تأهيل مطاري تعز والحديدة، الخاضعين للجماعة، لـ"أهميتهما الإنسانية والاقتصادية في تقديم خدمات للشعب اليمني".
من جهته، أشار المسؤول الأممي إلى أن "مكتب اليونبس يعمل قدر الإمكان على توفير ما يتطلبه مطار صنعاء الدولي وسيتم البحث عن تمويل من قبل المانحين لتوفير ما تم الاتفاق عليه".


التعليقات