اليمن: رابطة أمهات المختطفين تنظم السبت القادم ورشة عمل لتعزيز جهود المناصرة في حقوق الإنسان
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 09:46 مساءً
اليمن: رابطة أمهات المختطفين تنظم السبت القادم ورشة عمل لتعزيز جهود المناصرة في حقوق الإنسان

تنظم رابطة أمهات المختطفين، مطلع الأسبوع القادم، فعالية إلكترونية حول بناء الشراكات بين المنظمات الحقوقية في اليمن والاستفادة منها في تعزيز جهود المناصرة تجاه مختلف القضايا التي تمس حقوق الإنسان.
وقالت الرابطة في بلاغ صحفي، إنها ستعقد يوم السبت 9 ديسمبر الجاري، ورشة عمل تحت عنوان "تبادل الخبرات بين المنظمات الحقوقية لتعزيز جهود المناصرة في اليمن"، وبمشاركة عدد من الخبراء والناشطين في المجالات الحقوقية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
وأضاف البلاغ أن الورشة التي ستنعقد بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام، ستكون عبر تطبيق (ZOOM)، وسيتناول فيها المشاركين عدداً من المواضيع ذات العلاقة ببناء الشراكات والتحالفات بين المنظمات الحقوقية وأهميتها في مناصرة حقوق الإنسان والقضايا المتصلة بها.
وأشار إلى أن أبرز المتحدثين في الفعالية هم: عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان؛ القاضي إشراق المقطري التي ستتناول "أهمية بناء الشراكات والتحالفات في تعزيز الأنشطة الحقوقية"، ومدير برامج اليمن في معهد (دي تي)؛ فراس حمدوني، الذي سيتحدث عن "دور التحالفات في تعزيز الصوت المشترك والتأثير في قضايا حقوق الإنسان.. تحالف ميثاق العدالة من أجل اليمن نموذجاً".
فيما ستركز الباحث الرئيسي في مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، والمسؤولة عن ملف العدالة والمصالحة؛ ميساء شجاع الدين على "الوسائل المناسبة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المنظمات الحقوقية"، من جهته يستعرض رئيس منظمة سام للحقوق والحريات؛ توفيق الحميدي "التحديات التي تواجه المنظمات الحقوقية وكيفية التغلب عليها".. فيما وسيدير الورشة عضو رابطة أمهات المختطفين؛ نجلاء فاضل.


التعليقات