دبي: الحكومة اليمنية تبحث عن دعم ألماني لتعزيز القدرات المؤسسية على التكيف المناخي
يمن فيوتشر - الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 12:29 مساءً
دبي: الحكومة اليمنية تبحث عن دعم ألماني لتعزيز القدرات المؤسسية على التكيف المناخي

بحثت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، دعم ألماني للقدرات المؤسسية وبما يمكنها من التكيف مع التغيرات المناخية ومواجهة انعدام الأمن الغذائي والعجز في الطاقة النظيفة المستدامة. 
جاء ذلك خلال لقاء وزير المياه؛ توفيق الشرجبي مع مسؤول سياسات التعاون متعدد الأطراف في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية؛ ديرك ميير، على هامش قمة المناخ الـ28 المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية.
وناقش الجانبان في اللقاء التعاون الثنائي في قطاعي المياه والبيئة، وإمكانية دعم قدرة المؤسسات اليمنية على التكيف مع التغيرات المناخية وهشاشة الأمن المائي والغذائي وعجز الطاقة.
وأشار الشرجبي إلى أن الوضع المائي الراهن في اليمن يتطلب المزيد من الدعم من قبل الجهات المانحة لإسناد جهود الحكومة في معالجة قضايا الأمن المائي والغذائي والتحول إلى الطاقة النظيفة ومواجهة الطلب المتنامي على إمدادات المياه والحد من استنزاف مواردها المحدودة.
وشدد وزير المياه على أهمية التنسيق والتعاون متعدد الأطراف للانتقال من البرامج الطارئة إلى المشاريع التنموية المستدامة، وتحديث الاستراتيجية الوطنية للمياه للتعامل مع التحديات القائمة والتخفيف من الآثار الكبيرة للتغيرات المناخية، وفي مقدمتها العمل على مشروع تحلية مياه البحر في مدينة عدن والتوسع في إنشاء منظومات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.


التعليقات