اليمن: حجة وتعز والجوف أكثر المحافظات معاناة من شدة انعدام الأمن الغذائي
يمن فيوتشر - خاص: الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 10:07 صباحاً
اليمن: حجة وتعز والجوف أكثر المحافظات معاناة من شدة انعدام الأمن الغذائي

كشف تقرير أممي حديث أن حجة وتعز والجوف تتصدر المحافظات اليمنية في قائمة الأكثر معاناة من شدة انعدام الأمن الغذائي، رغم التحسن الطفيف الذي شهدته البلاد في مستوى الأمن الغذائي خلال أكتوبر 2023.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير أصدرته الاثنين، إن "حجة وتعز والجوف تعد أكثر المحافظات معاناة من انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أكتوبر 2023، وفق نتائج المسح الأخير الذي أجرته المنظمة".
وتشير بيانات المسح إلى أن ما نسبته 47.15% من السكان في محافظة حجة يعانون من شدة انعدام الأمن الغذائي، تليها محافظة تعز بنسبة 44.12%، ثم الجوف بنسبة 40.20%، مع العلم أن معاناة هذه الأخيرة تمتد منذ أواخر أغسطس الماضي.
وأضاف التقرير أن انتشار انعدام الأمن الغذائي في محافظتي حجة والجوف، كان أعلى نسبياً من المحافظات الأخرى في معظم جولات الرصد التي نفذتها المنظمة، وذلك على أساس تجارب انعدام الأمن الغذائي والجوع وعدم كفاية استهلاك الغذاء.
وشددت المنظمة الأممية على ضرورة توسيع نطاق المساعدات المتعلقة بالأمن الغذائي ودعم سبل العيش في حجة وتعز والجوف، وغيرها من المحافظات الضعيفة في عموم اليمن.
يُذكر أن المسح الذي أجرته "الفاو" خلال الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر 2023، شمل ما مجموعه 2,420 أسرة من كافة المحافظات اليمنية (22 محافظة)، وبمعدل ما لا يقل عن 110 أسر من كل محافظة.


التعليقات