دبي: الرئيس اليمني رشاد العليمي يغادر الامارات بعد مشاركته في قمة المناخ
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 04 ديسمبر, 2023 - 06:26 مساءً
دبي: الرئيس اليمني رشاد العليمي يغادر الامارات بعد مشاركته في قمة المناخ

 قالت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس اليمني رشاد العليمي، انهى اليوم الاثنين، زيارته لدولة الامارات بعد مشاركته وعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين الذي انطلقت اعماله في دبي الخميس الماضي.
والتقى العليمي، خلال هذه الزيارة رئيس دولة الامارات، محمد بن زايد، حيث بحثى مستجدات الشأن اليمني والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وشارك الرئيس اليمني في مؤتمر المناخ بكلمة تطرق فيها الى الآثار المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن، خصوصاً على سبل العيش، والموارد البيئية، والخدمات الاساسية، والبنى التحتية، والدعم الدولي المطلوب للحد من تداعياتها.
ووفق الوكالة الرسمية شارك العليمي على هامش فعاليات المؤتمر الاممي، في جلسات دولية لتقييم مستوى تنفيذ الالتزامات المناخية المحلية والدولية، كما حضر جانبا من مناقشات قمة قادة مجموعة الـ 77 والصين، التي أكد فيها اولوية دعم جهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، كضامن حاسم لشراكة وثيقة مع المجتمع الدولي على كافة المستويات.
وأجرى العليمي والوفد المرافق له لقاءات ثنائية، ونقاشات رفيعة، شملت رؤساء دول وحكومات، ودبلوماسيين، وفاعلين إقليميين ودوليين، للبحث في تمويلات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنوياً وفقاً لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو.


التعليقات