واشنطن: طائرة أميركية تعترض مسيرة إيرانية فوق مياه الخليج
يمن فيوتشر - الحرة: الأحد, 03 ديسمبر, 2023 - 12:18 صباحاً
واشنطن: طائرة أميركية تعترض مسيرة إيرانية فوق مياه الخليج

أعلن الجيش الأميركي، السبت، أن طائرة تابعة لحاملة طائرات في الخليج اعترضت طائرة مسيرة إيرانية كانت "تعمل بطريقة غير آمنة ولا مهنية".

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سينتكوم" في بيان إن البحرية الأميركية "ستواصل الطيران والإبحار حيثما يسمح القانون الدولي بذلك".
وكان البنتاغون أعلن الأربعاء الماضي أن سفينة حربية أميركية أسقطت أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون الموالون لطهران.
وقبل ذلك أعلن البنتاغون أن مدمرة أميركية اعترضت أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.
وأطلق الحوثيون الذين يسيطرون على أنحاء واسعة من اليمن سلسلة طائرات بدون طيار وعددا من الصواريخ منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر.
وأسقطت السفن الحربية الأميركية المنتشرة في المنطقة عددا من هذه المسيّرات والصواريخ.
واندلعت الحرب بين اسرائيل وحماس في أعقاب هجوم غير مسبوق شنته الحركة على جنوب إسرائيل وأدى إلى مقتل نحو 1200 شخص غالبيتهم مدنيون قضوا بمعظمهم في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.
وردا على هجوم حماس، شنت إسرائيل حملة قصف جوي وبري وبحري على غزة أدت إلى مقتل ما يقرب من 15 ألف شخص، معظمهم أيضا من المدنيين، وفق مسؤولي حماس، وحولت أجزاء كبيرة من شمال القطاع إلى أنقاض.


التعليقات