اليمن: مركز صنعاء يطلق الاثنين القادم تقرير مخرجات المنتدى الدولي 2023
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 09:18 مساءً
اليمن: مركز صنعاء يطلق الاثنين القادم تقرير مخرجات المنتدى الدولي 2023

يطلق مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، الاثنين القادم، تقرير مخرجات منتدى اليمن الدولي للعام 2023، الذي انعقد في يونيو الماضي بمدينة لاهاي الهولندية، بحضور أكثر من 250 مشاركاً يمثلون مختلف القوى اليمنية والجهات الفاعلة المحلية والدولية ودبلوماسيين ووسطاء إقليميين وغربيين.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سيعقد الاثنين 4 ديسمبر الجاري، فعالية افتراضية عبر تطبيق (ZOOM)، لإطلاق تقرير مُخرجات منتدى اليمن الدولي 2023 تحت عنوان "مسارات إرساء سلام عادل وشامل ومستدام في اليمن".
وأضاف البلاغ أن الفعالية سيجري افتتاحها من قبل كل من سفيرة هولندا؛ جانيت سيبن، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن؛ غابرييل مونويرا فينالس، ورئيسة قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي الخاص، روكسانه بازريغان. 
وأشار المركز إلى أن مديرته التنفيذية للإنتاج المعرفي؛ ياسمين الإرياني ستقدم خلال الفعالية ملخص شامل لنتائج تقرير المنتدى والخطوات المستقبلية لترجمة المخرجات والتوصيات التي تم التوصل إليها في ختام فعاليات المنتدى التي استمرت خلال الفترة بين 11 و15 يونيو 2023.
كما ستشهد الفعالية مشاركة العديد من الشخصيات اليمنية، مثل الكاتبة والباحثة والناشطة السياسية في القضية الجنوبية؛ الدكتورة/ هدى العطاس، والباحث القانوني في المنصة العربية لحقوق الإنسان؛ محمد الشويطر، والباحث والأستاذ الأكاديمي في كلية الزراعة بجامعة صنعاء، ورئيس جمعية علوم الحياة اليمنية؛ الدكتور/ عبدالله ناشر، فيما ستدير الفعالية مديرة العمليات بمركز صنعاء للدراسات؛ نهى السعيدي.


التعليقات