اليمن :الحكومة تستنكر "القرصنة الحوثية" على سفينة النفط سنترال بارك في خليج عدن
يمن فيوتشر - الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 11:35 مساءً
اليمن :الحكومة تستنكر

جددت الحكومة اليمنية استنكارها لأعمال القرصنة البحرية التي تنفذها "جماعة الحوثي الارهابية" بدعم من النظام الايراني، والتي قالت بان اخرها حادث اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" في المياه الإقليمية اليمنية اليوم الاحد.
واكدت الخارجية اليمنية في بيان بأن هذه الاعمال تأتي امتدادا لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية منذ سيطرة هذه الجماعة على مقدرات الدولة اليمنية. 
وجاء في البيان" لقد حذرت الحكومة اليمنية مرارا من خطورة هذه المليشيا الارهابية واجندتها المرتبطة بمصالح ومشاريع التخريب الإيرانية في المنطقة".
واستولى مسلحون مجهولون يعتقد بأنهم حوثيون في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد على السفينة النفطية "سنترال بارك" في خليج عدن، قبل الاعلان عن تحرير السفينة وتوقيف القراصنة خلال عملية إنزال عسكري نفذتها قوات امريكية مساء اليوم.
ولم تتبن جماعة الحوثي التي توعدت مرارا باستهداف السفن الاسرائيلية على خلفية الحرب في قطاع غزة، الهجوم الجديد الذي يأتي بعد نحو اسبوع من استيلاء الجماعة على السفينة "جلاكسي ليدر" عبر عملية إنزال عسكري، أثناء مرورها بالممر المائي الدولي في البحر الأحمر.
 واكدت الخارجية اليمنية في بيانها بأن "هذه الأعمال لا تمت بأي صلة للقضية الفلسطينية، ولا تخدم نضالات الشعب الفلسطيني"، حد تعبيرها.


التعليقات