اليمن: مسلحون مجهولون يستولون على سفينة نفط في خليج عدن
يمن فيوتشر - شينخوا: الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 06:46 مساءً
اليمن: مسلحون مجهولون يستولون على سفينة نفط في خليج عدن

 قال مسؤول رفيع في قوات خفر السواحل الحكومية اليمنية اليوم الأحد، إن مسلحين استولوا صباح اليوم على سفينة نفط تجارية ترفع علم دولة ليبيريا أثناء مرورها في خليج عدن.
وأوضح المصدر مفضلا عدم ذكر هويته في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن مسلحين على متن قوارب صيد اعترضوا في وقت مبكر من صباح اليوم، سفينة نفط تجارية أثناء مرورها على بعد (50 ميلا بحريا)، قبالة مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة جنوبي البلاد.
وأكد أن المسلحين تمكنوا من الصعود إلى متن السفينة ولا يزالون حتى اللحظة على متنها.
ووفقا للمصدر فإن السفينة ترفع علم دولة ليبيريا وأنها مملوكة لشركة إسرائيلية.
وأشار المصدر المسؤول في خفر السواحل اليمنية إلى أن المسلحين يعتقد أنهم من جماعة الحوثي.
وفي السياق ذاته قال مصدر مسؤول في مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، إن السفينة التي تم الاستيلاء عليها صباح اليوم من قبل المسلحين في خليج عدن، بدأت بالابتعاد عن مكانها.
وأضاف، وجهت ظهر اليوم بارجة حربية يابانية نداءات إلى السفينة، لكنها لم ترد، حيث تم اغلاق جهاز الـ ( أي سي).
وتأتي هذه الحادثة اليوم، بعد استيلاء جماعة الحوثي في 19 نوفمبر الجاري على سفينة تقول الجماعة إنها "سفينة إسرائيلية" وذلك عبر عملية إنزال عسكري، أثناء مرور السفينة بالممر المائي الدولي في البحر الأحمر، وكان على متنها 52 بحارا من جنسيات مختلفة، على خلفية الحرب المتواصلة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وتعاني اليمن من نزاع دموي منذ أواخر 2014، بين الحكومة والحوثيين، على خلفية سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.


التعليقات