الرياض: الرئيس العليمي يحذر من مخاطر جر المنطقة لصراع اوسع بالوكالة عن اسرائيل وايران
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 04:37 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يحذر من مخاطر جر المنطقة لصراع اوسع بالوكالة عن اسرائيل وايران

حذر الرئيس اليمني رشاد العليمي من مخاطر جر المنطقة الى صراع اوسع بالوكالة عن اسرائيل وايران، مرحبا بنجاح الوساطة المصرية، القطرية، الاميركية في التوصل الى هدنة انسانية مؤقتة في قطاع غزة.
واعرب الرئيس العليمي خلال استقباله اليوم في الرياض رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفيرتي فرنسا كاثرين قرم كمون، وهولندا جانيت سيبين، عن امله في ان تفضي هذه الجهود الى حل شامل ومستدام للقضية الفلسطينية العادلة تضمن الامن والسلام للمنطقة والعالم.
وجدد العليمي، تأكيد موقف اليمن الرافض للتهجير القسري، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.
كما جدد التأكيد على دعم اليمن الجهود العربية والاسلامية والدولية من اجل وقف دائم لاطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الانسانية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني بصورة عاجلة ودون قيد او شرط.
وحذر الرئيس من مخاطر جر المنطقة الى صراع اوسع بالوكالة عن الاحتلال الاسرائيلي، والنظام الايراني، بما في ذلك تهديد الحوثيين لحرية الملاحة الدولية، وتداعياته على الاقتصاد اليمني، ومفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم، قائلا ان الطريق الامثل لحل كافة القضايا العالقة في المنطقة هي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة
  وقالت وكالة الانباء الحكومية ان اللقاء ناقش مستجدات الوضع اليمني، والجهود الاقليمية والدولية من اجل وقف اطلاق النار، واستئناف العملية السياسية المتوقفة في اليمن.
كما تطرق اللقاء الى التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات التصعيد الخطير، والانتهاكات الاسرائيلية السافرة للقانون الدولي الانساني، والدور الاوروبي المطلوب لحقن الدماء، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.


التعليقات