اليمن: الحكومة تعلن رفضا مطلقا لتهديد الحوثيين لحركة الملاحة الدولية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 07:00 مساءً
اليمن: الحكومة تعلن رفضا مطلقا لتهديد الحوثيين لحركة الملاحة الدولية

اعلنت الحكومة اليمنية رفضها المطلق لما وصفتها ب"اعمال القرصنة البحرية" التي ينفذها الحوثيون في المياه الاقليمية للبلاد بدعم كامل من النظام الايراني، في اشارة الى اختطاف الجماعة لسفينة شحن تجارية جنوبي البحر الاحمر يوم الاحد الماضي.
وقالت الحكومة في بيان ان هذه "الاعمال الارهابية" التي تشنها جماعة الحوثي بالوكالة عن النظام الايراني، تمثل تهديداً جدياً للملاحة البحرية والسلم والامن الدوليين. 
واكدت بأن من شأن تلك الهجمات تعميق الازمة في البلاد، ومضاعفة الاعباء الاقتصادية، وتكاليف التأمين والشحن البحري الى اليمن.
وحذرت الحكومة اليمنية من ان هذه الهجمات الارهابية، ستصب في مصلحة القوى الاجنبية، بما في ذلك تحويل المياه الاقليمية الى مسرح للصراع، وتوسيع النفوذ الاسرائيلي، والجماعات المسلحة في المنطقة.
وقالت " هذه الهجمات الارهابية، هي نتيجة طبيعية لتخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته في ردع هذه المليشيات المارقة".
وذكرت بعشرات عمليات السطو المسلح والاعتداءات البحرية المفخخة التي نفذتها الجماعة ضد سفن تجارية من مختلف الجنسيات، ومنشآت نفطية ومصالح وطنية، واعيان مدنية في دول الجوار.
ودعت الحكومة، الدول المطلة على البحر الاحمر الى التحرك العاجل لمواجهة هذا العبث الايراني بأمن المنطقة، وحرية الملاحة الدولية في واحد من اهم الممرات التجارية في العالم.


التعليقات