اليمن: الماجستير بامتياز للباحثة ياسمين الخيواني في العلاقات الدولية من أكاديمية الدراسات العليا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 19 نوفمبر, 2023 - 08:40 مساءً
اليمن: الماجستير بامتياز للباحثة ياسمين الخيواني في العلاقات الدولية من أكاديمية الدراسات العليا

نالت الباحثة ياسمين يوسف الخيواني، اليوم الأحد، درجة الماجستير بامتياز في الدبلوماسية والعلاقات الدولية من الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا في العاصمة صنعاء، عن رسالتها الموسومة بـ"طريق الحرير الصيني وأثره على سياسة الولايات المتحدة في القرن الأفريقي من 2013 وحتى 2021".
وتناولت الرسالة البحثية المقدمة إلى قسم العلوم الإدارية والمالية في الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا، رصد منهجي للتأثيرات الناجمة عن مشروع طريق الحرير الصيني على السياسات الأمريكية في القرن الأفريقي، حيث أن إحدى فرعي المشروع الصيني يمر من منطقة شرق أفريقيا التي تمثل إحدى مناطق النفوذ الأمريكي، ومدى تأثير ذلك على التنافس الصيني الأمريكي على القارة السمراء.
وأشادت لجنة المناقشة والحكم، برئاسة أستاذ العلاقات الدولية المشارك في الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا، أ.م.د. نبيل علي الشرجبي (المشرف العام للرسالة)، وعضوية كل من أستاذ العلاقات الدولية المساعد الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا، د. عادل عبد القوي الشرعبي، وأستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة الحديدة، د. عبد الله منصور حبيش، بمضمون الرسالة البحثية وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات علمية.
وفي ختام المناقشة، منحت اللجنة، الرسالة البحثية الدرجة الكاملة مع تقدير امتياز.


التعليقات