اليمن: "يونيسف" تتلقى مساهمة دنماركية بمليون دولار لدعم الاحتياجات الأساسية للأطفال
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 16 نوفمبر, 2023 - 07:16 مساءً
اليمن:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) عن تلقيها مساهمة من الحكومة الدنماركية بقيمة نحو مليون دولار لدعم أنشطتها في تلبية الاحتياجات الأساسية للأطفال في اليمن.
وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" اليوم الخميس، إنها تلقت مساهمة من الحكومة الدنماركية بمبلغ 956 ألف دولار "لصالح المجموعة المواضيعية للعمل الإنساني العالمي التابعة لها لدعم الأطفال في كافة أنحاء اليمن".
وأضافت أن هذه المساهمة "السخية والمرنة" ستساعدها على الاستجابة للاحتياجات الملحّة للأطفال في كافة أنحاء البلاد من خلال تقديم خدمات مستدامة وتزويدهم بالخدمات المنقذة للأرواح أثناء الطوارئ الإنسانية.
ووفق أحدث الإحصائيات الأممية، فإن 11 مليون طفل في اليمن بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية، كما يفتقد أكثر من مليون طفل دون سن الواحدة إلى التطعيمات الروتينية، ويحتاج أكثر من 4.8 مليون طفل لخدمات التغذية الأساسية، و1.8 مليون طفل للحصول على مياه الشرب المأمونة، ونصف مليون طفل للوصول إلى التعليم، بالإضافة إلى 2.2 مليون طفل مصابون بسوء التغذية الحاد، بينهم 540 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.


التعليقات