الرياض: الرئيس العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون وزير الدفاع السعودي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 15 نوفمبر, 2023 - 07:56 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يلتقون وزير الدفاع السعودي

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس رشاد العليمي التقى اليوم بحضور اعضاء مجلس الرئاسة وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان، لبحث  آخر التطورات والمستجدات في الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في اليمن.
 وذكرت الوكالة الحكومية ان اللقاء ناقش التعاون والتنسيق بين الجانبين بشأن خارطة الطريق السعودية لإنهاء النزاع في اليمن، اضافة الى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية، والدولية.
ووضع الرئيس العليمي، واعضاء المجلس الرئاسي، وزير الدفاع السعودي امام مستجدات الوضع اليمني، وفرص استئناف مسار السلام في ظل التعنت المستمر من جانب جماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، وتصعيدها العسكري على مختلف الجبهات.
وجدد الدعم الكامل للمساعي السعودية من اجل تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية في البلاد.
واشاد فخامة الرئيس بموقف المملكة الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل والظروف، وحرصها المستمر على انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
من جانبه جدد الامير خالد بن سلمان التزام المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي، وتشجيع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة.


التعليقات