اليمن: جماعة الحوثي تتبنى هجمات جديدة على اسرائيل وتعلن باب المندب "منطقة حرب"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 11:53 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تتبنى هجمات جديدة على اسرائيل وتعلن باب المندب

تبنت جماعة الحوثيين شن همجات صاروخية ومسيرة جديدة باتجاه اسرائيل، بالتوازي مع اعلان مضيق باب المندب "منطقة حرب.
وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان " أطلقنا دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة منها أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش " إيلات". 
اضاف" إطلاق الصواريخ أتى بعد 24 ساعة فقط من عملية عسكرية أخرى نفذناها بالطائرات المسيرة على الأهداف الصهيونية ذاتها". 
وتوعد وفقا للبيان باستهداف اي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان تطاله أيديهم ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان. 
 وكان الجيش الاسرائيلي قال في وقت سابق الليلة ان منظومة الدفاع الجوي "آرو" اعترضت صاروخا أطلق باتجاه إسرائيل في منطقة البحر الأحمر.
وتأتي الهجمات الجديدة بعد ساعات من توعد زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك باستمرار جماعته في استهداف اسرائيل، بما في ذلك مهاجمة سفنها في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.
ومنذ نهاية الشهر الماضي تبنت جماعة الحوثي شن سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيرة باتجاه اسرائيل ردا على الحرب في غزة.
 واعلنت واشنطن وتل ابيب مرارا اعتراض هجمات من هذا النوع خارج المجال الجوي الاسرائيلي .  
وتوعد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي في وقت سابق اليوم الثلاثاء بمواصلة الهجمات على إسرائيل، بما في ذلك ضرب السفن التابعة لها في البحر الاحمر وباب المندب.
 وقال الحوثي "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية".
 وتعهد بالاستمرار في التخطيط لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن تناله جماعته من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين.
 وقال" لن نتوانى عن فعل ذلك، ولن نكترث لكل خطوات الضغط والتهديد الأمريكية".
 واعلنت جماعة الحوثي البحر الاحمر وباب المندب "منطقةَ حربٍ".
وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة في تعليقها السياسي على خطاب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ان " العيونُ مفتوحةٌ على المضيقِ العالميِّ والبحرِ الأحمر بما يحاذي المياهَ الإقليميةَ اليمنيةَ للرصدِ الدائم والبحثِ عن أيِّ سفينةٍ إسرائيلية". 
اضافت " انها الثورةُ اليمنيةُ وارتباطًا بالقضيةِ الفلسطينيةِ تصلُ البرَّ بالبحر متخذةً قرارًا تاريخيًّا بإسنادِ الثورة الفلسطينية بكلِّ وسيلةٍ عسكريةٍ ممكنة، معلنةً أحدَ أهمِّ المضائقِ البحريةِ العالميةِ منطقةَ حربٍ".
 واكدت قناة المسيرة جهوزية الجماعة المدعومة من ايران لتفعيلِ ورقةِ البحرِ وبابِ المندب" وذلك له ما له في إعادةِ صياغة ِمسارِ ومصيرِ المنطقة بعد أن دانت لعقودٍ من الزمنِ للهيمنةِ الأمريكية والغربية والعربدةِ الصهيونية"، حد تعبيرها.
 ونهاية الاسبوع الماضي اعلنت 
جماعة الحوثي إسقاط طائرة استطلاع أمريكية فوق المياه الإقليمية اليمنية.
وقالت الجماعة في بيان ان قواتها تمكنت من اسقاط طائرة امريكية من نوع MQ9  أثناء قيامها" بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، ضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي".
وتوعد واشنطن بالرد على إسقاط الحوثيين لطائرتها المسيرة، لكنها قالت بانها تحتفظ دائما بحق الرد في المكان والزمان المناسبين.


التعليقات