اليمن: الحكومة تدعو المجتمع الدولي لمغادرة مربع الصمت "المخزي" تجاه ما يحدث في فلسطين
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 09:06 مساءً
اليمن: الحكومة تدعو المجتمع الدولي لمغادرة مربع الصمت

دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى مغادرة ما وصفته بـ"مربع الصمت المخزي" إزاء جرائم اسرائيل وممارساتها بحق الشعب الفلسطيني.
وشدد مجلس الوزراء اليمني في اجتماع اليوم الثلاثاء على ضرورة العمل من اجل وقف فور لإطلاق النار، ومنع ارتكاب المزيد من الفظائع بحق الفلسطينين في قطاع غزة. 
ورحب مجلس الوزراء، بقرارات  القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي انعقدت مؤخرا في الرياض، وتأكيدها على حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته ودولته المستقلة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية، وكسر حصار غزة، والتحقيق الفوري في جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني ورفض أي طروحات تكرس فصل غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.
ونوهت الحكومة اليمنية بما تضمنه خطاب الرئيس العليمي في القمة، والتي أكدت الموقف اليمني الثابت والداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وتلبية حقوقه المشروعة، وفي طليعتها اقامة دولته المستقلة، والمطالبة بوقف فوري للعمليات العسكرية الاسرائيلية، وحماية المدنيين المحاصرين، وتمكينهم من الحصول على المساعدات المنقذة للحياة.
وجددت الحكومة اليمنية ادانتها لاستمرار حرب الإبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني، واعتداءاته على المنشآت المدنية، بما في ذلك قصفه المتعمد لمقر اللجنة القطرية لإعادة الاعمار في غزة ومكاتب وكالة الأمم المتحدة الأونروا.


التعليقات