واشنطن: الوسيط الأمريكي يبدأ الأسبوع الجاري جولة خليجية للدفع بجهود السلام في اليمن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 12:13 مساءً
واشنطن: الوسيط الأمريكي يبدأ الأسبوع الجاري جولة خليجية للدفع بجهود السلام في اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص إلى اليمن، سيبدأ الأسبوع الجاري جولة جديدة في دول الخليج للدفع بالجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء دائم للصراع في اليمن.
وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، إن "المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ يسافر إلى الخليج العربي هذا الأسبوع للدفع بجهود السلام الجارية بقيادة الأمم المتحدة في اليمن ودعم التنسيق الإقليمي للتوصل إلى نهاية دائمة للصراع".
وأكد البيان التزام الولايات المتحدة بضمان التوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن، وقال: "نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لدعم جهود السلام برعاية الأمم المتحدة ووضع حد للمعاناة الهائلة التي تسبب بها هذا الصراع".
وأشار إلى أن المبعوث سيجتمع خلال زيارته بشركاء يمنيين وسعوديين وعمانيين وإماراتيين وغيرهم من الشركاء الدوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لضمان وقف إطلاق نار دائم وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة ومواصلة الجهود للتخفيف من الأزمة الاقتصادية والمعاناة التي تثقل كاهل اليمنيين.
وشدد المبعوث ليندركينغ على ضرورة اغتنام اليمنيين للفرصة الراهنة قبل فوات الآن، من أجل إنهاء الصراع والانتقال إلى السلام، حيث أن الصراع الإقليمي القائم حالياً بين إسرائيل وحماس من شأنه أن يقوض السلام في البلاد في حال توسعه.


التعليقات