طوكيو: اليابان تؤكد استمرار دعمها الإنساني والتنموي وجهود إحلال السلام في اليمن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 11:13 صباحاً
طوكيو: اليابان تؤكد استمرار دعمها الإنساني والتنموي وجهود إحلال السلام في اليمن

أكدت اليابان استمرارها في تقديم الدعم التنموي والإنساني لليمن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ومساندة كافة الجهود الدبلوماسية لإرساء السلام في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير اليمن في طوكيو عادل السنيني مع عضو مجلس النواب الياباني يوشيماسا هاياشي، بحثا فيه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشار المسؤول الياباني إلى أهمية الاستمرار في تقديم الدعم التنموي والإنساني لليمن وتنفيذ المشاريع والبرامج الهادفة تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وجدد هاياشي مساندة بلاده للجهود الدولية والإقليمية الراهنة من أجل التواصل إلى حل سياسي للأزمة القائمة من شأنه إنهاء المعاناة الناجمة عن 9 سنوات من الحرب، وإعادة السلام المفقود في اليمن.

من جهته، عبر السفير السنيني عن تطلع الحكومة المعترف بها إلى رفع مستوى الدعم الياباني في المجالات الاقتصادية والتنموية ذات الأولوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، خصوصاً في الجانب الخدمي مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات، إضافة إلى الإسهام في إعادة الإعمار.

وأشاد السفير بمستوى الدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية، ومساعيها لدعم مسار عملية السلام الشامل والمستدام في اليمن.


كلمات مفتاحية:

اليمن اليابان
التعليقات