واشنطن: مصدر دبلوماسي يقول ان الرئيس الامريكي ابلغ سلطان عمان تحذيرا شديد اللهجة للحوثيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 12 نوفمبر, 2023 - 03:52 مساءً
واشنطن: مصدر دبلوماسي يقول ان الرئيس الامريكي ابلغ سلطان عمان تحذيرا شديد اللهجة للحوثيين

اكد مصدر دبلوماسي لـ"يمن فيوتشر" ما اوردته وسائل اعلام امريكية من انباء بشأن ابلاغ الرئيس جو بايدن في مكالمة هاتفية الجمعة سلطان عمان هيثم بن طارق تحذير شديد اللهجة لجماعة الحوثيين في اعقاب هجمات تبنتها الجماعة ضد مصالح الولايات المتحدة في المنطقة، على خلفية الحرب الدائرة في غزة.
وكان البيت الابيض قال السبت في بيان بأن مباحثات الرئيس الامريكي وسلطان عمان هيثم بن طارق تركزت حول التطورات في غزة، حيث شدد الجانبان على أهمية ردع التهديدات من اي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى توسيع الصراع في الشرق الاوسط، في اشارة الى ايران وحلفائها الاقليميين في المنطقة.
ومنذ اندلاع النزاع في غزة في السابع من الشهر الماضي تقوم مليشيات موالية لايران في العراق ولبنان وسوريا واليمن  بهجمات على اهداف امريكية او نحو اسرائيل، وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع الى دول اخرى في المنطقة.
 وتبنت جماعة الحوثي منذ نهاية الشهر الماضي، شن سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيرة باتجاه اسرائيل، "نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض للابادة في غزة"، حد تعبيرها.
واعلنت واشنطن وتل ابيب مرارا اعتراض هجمات اطلقها الحوثيون من اليمن، باتجاه الاراضي الاسرائيلية، دون تسجيل خسائر مادية او بشرية.


التعليقات