اليمن: تفشي واسع للأوبئة والأمراض الفيروسية في مناطق سيطرة الحوثيين بتعز
يمن فيوتشر - الأحد, 12 نوفمبر, 2023 - 10:02 صباحاً
اليمن: تفشي واسع للأوبئة والأمراض الفيروسية في مناطق سيطرة الحوثيين بتعز

أفاد تقرير حديث، أن المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين من محافظة تعز تعاني من تفشي واسع في حالات الإصابة بالأوبئة والأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم.
وأوضح تقرير مشترك صادر عن كتلة الصحة (Health Cluster)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، أنه تم تسجيل ما مجموعه 1,317 حالة إصابة بالكوليرا/ الإسهال المائي الحاد والسعال الديكي والأنفلونزا الموسمية وحمى الضنك والدفتيريا، مع تسجيل 8 حالات وفاة مرتبطة بهذه الأمراض خلال الفترة بين يناير وأكتوبر 2023.
وأورد التقرير أنه إجمالي حالات الإصابة بالكوليرا/ الإسهال المائي الحاد (AWD) بلغ 743 حالة، كان معظمها في مديريتي مقبنة وحيفان، فيما تم تسجيل 487 حالة إصابة بوباء السعال الديكي، أغلبها كانت في مديريتي خدير، التعزية، من بينها 14 حالة في الأسبوع الأخير من أكتوبر الماضي.
وأشار إلى نفس الفترة المشمولة بالتقرير، شهدت رصد 32 حالة إصابة بالإنفلونزا الموسمية (SARI)، و26 حالة إصابة بالدفتيريا، مع 8 وفيات مرتبطة بالمرض، بالإضافة إلى 29 حالة إصابة بحمى الضنك، أغلب الحالات تم الإبلاغ عنها في مديريتي حيفان وخدير.
يذكر أن كافة المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، تشهد تفشي متزايد للأمراض والأوبئة الناجمة عن الفيروسات والفاشيات التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم، وذلك بسبب رفض الجماعة للتطعيم واستمرار منعها تنفيذ الحملات الروتينية للتحصين، تحت ذريعة أن "اللقاحات غير آمنة".


التعليقات