الرياض: الرئيس العليمي يستنكر محاولات الحوثيين للقفز الانتهازي على محنة الفلسطينيين بادعاء "بطولات شكلية"
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 11 نوفمبر, 2023 - 06:02 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يستنكر محاولات الحوثيين للقفز الانتهازي على محنة الفلسطينيين بادعاء

شدد الرئيس رشاد العليمي على أهمية التفريق الواعي بين موقف المؤازرة المسؤول الذي يهدف الى إيجاد حلول شاملة ومستدامة للقضية الفلسطينية، وبين محاولات القفز الانتهازي للمليشيات الحوثية، والتنظيمات الإرهابية على محنة الشعب الفلسطيني، وكارثة دمار غزة بادعاء بطولات شكلية.
وقال الرئيس العليمي في خطاب امام القمة الطارئة في الرياض"ان الطريق الأمثل الى نصرة الشعب الفلسطيني، يتطلب ان نكون على موقف وكلمة سواء، وتقوية دولنا الوطنية وامننا القومي، وانهاء الخلافات البينية، والحروب والنزاعات المسلحة".
 اضاف" لذلك نحن من جانبنا في مجلس القيادة الرئاسي؛ ندعو المليشيات الحوثية الى اثبات جديتها في هذا الاطار، وعدم استثمار مأساة الشعب الفلسطيني بتصعيدها المتزامن على كافة الجبهات مع المحافظات المحررة، وانهاء حصار المدن، والتوقف عن زرع الألغام المحرمة دوليا، او استهداف المدنيين بالصواريخ، والطائرات الانتحارية".
 وحض الرئيس، الحوثيين على "التعاطي المسؤول مع خارطة الطريق المطروحة من المملكة العربية السعودية، لوقف اطلاق النار، واحياء العملية السياسية الشاملة التي تحفظ لليمن هويته ومكانته، و تعيده الى محيطه العربي اكثر قوة في دعم قضايا الامة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتعزيز الامن والاستقرار للمنطقة، والعالم"، حد تعبيره.


التعليقات