اليمن: تشييع جثامين عشرة جنود من القوات الحكومية قتلوا بمعارك مع الحوثيين في مأرب
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 01:53 صباحاً
اليمن: تشييع جثامين عشرة جنود من القوات الحكومية قتلوا بمعارك مع الحوثيين في مأرب

افادت مصادر اعلامية موالية للحكومة اليمنية بتشيع جثامين عشرة جنود قتلوا بهجمات متفرقة للحوثيين شمالي غرب محافظة مأرب، غداة انباء عن وصول تعزيزات ضخمة لمقاتلي الجماعة في مناطق التماس مع القوات الحكومية بالمحافظة الصحراوية الغنية بالنفط استعدادا على ما يبدو لجولة جديدة من التصعيد العسكري بعد نحو عام ونصف من التهدئة الاطول في البلاد.
وامس الاول الثلاثاء، قتل ثمانية جنود من القوات الحكومية في هجوم مباغت للحوثيين على مواقع عسكرية في محافظة مأرب، حسبما ذكرت وكالة أنباء "شينخوا" نقلا عن مصادر محلية وطبية.
وفي وقت لاحق، نجا رئيس اركان القوات الحكومية الفريق صغير بن عزيز من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة شرقي مدينة مأرب، في هجوم اشارت الحكومة باصابع الاتهام فيه الى جماعة الحوثيين وحلفائها التكفيريين، حد وصفها. 
وحسب مصادر  فان حشودا عسكرية للحوثيين، تصل تباعا الى مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء على الحدود مع محافظة مأرب ، حيث يسعى مقاتلو الجماعة منذ سنوات للسيطرة على منابع النفط والغاز في المحافظة التي شهدت ادمي المعارك بين الجانبين خلال الاعوام الماضية.
ووفق تقارير اعلامية متداولة فإن جماعة الحوثيين، تخطط بدعم من خبراء إيرانيين
خلال المرحلة القادمة لشن هجوم كبير على مأرب للسيطرة على أهم حقول إنتاج النفط والغاز في صافر.
ومنذ عام 2015، شنت جماعة الحوثي هجمات متعددة على مأرب، في محاولة للسيطرة على مركز المحافظة النفطية، في حرب استنزاف مكلفة مع حلفاء الحكومة خلفت الاف القتلى والجرحى من الجانبين.


التعليقات