اليمن: رئيس اركان الجيش اليمني يؤكد عدم اصابته بأذى في اول تعليق رسمي عقب استهداف موكبه بهجوم ارهابي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 09:40 مساءً
اليمن: رئيس اركان الجيش اليمني يؤكد عدم اصابته بأذى في اول تعليق رسمي عقب استهداف موكبه بهجوم ارهابي

قال رئيس هيئة اركان الجيش اليمني الفريق صغير بن عزيز انه بحالة جيدة ولم يمسه مكروه، في اول تعليق رسمي له عقب نجاته من هجوم ارهابي بسيارة مفخخة استهدف موكبه اليوم الثلاثاء في مأرب.
 وذكرت وكالة الانباء اليمنية نقلا عن بن عزيز قوله خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة معين عبدالملك ان هذا الهجوم  "لن يثنيه عن مواصلة دوره في خدمة الوطن والدفاع عن النظام الجمهوري حتى استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً"، حد تعبيره.
وذكرت الوكالة الحكومية ان عبدالملك استمع من بن عزيز الى تقرير اولي حول  هذه العملية الإرهابية التي اسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.
ووجه عبدالملك الجهات المختصة بالتحقيق العاجل في ملابسات الهجوم الذي لم تعلن حتى الان اي جهة مسؤولياتها عنه.
 وكانت وزارة الدفاع قالت في وقت سابق ان "جماعة ارهابية" لم تسمها تقف وراء الهجوم، لكنها اشارت ضمنيا باصابع الاتهام الى جماعة الحوثيين، وحلفائها التكفيريين حد وصفها.
 وعين بن عزيز الذي ينظر اليه كأحد ابرز الخصوم القبليين والعسكريين لجماعة الحوثي، في منصب رئيس هيئة اركان القوات الحكومية في فبراير 2020، عقب الاخفاقات العسكرية التي شهدتها تلك القوات في جبهات مأرب والجوف شمالي شرق اليمن.
 وعلى مدى السنوات الاخيرة تعرض الفريق بن عزيز لعدة محاولات اغتيال، كان ابرزها هجوم صاروخي نفذه الحوثيون على اجتماع لقيادات وزارة الدفاع بمدينة مأرب في27 مايو 2020.


التعليقات