اليمن: اللجنة الوطنية للمرأة تشيد بتعيين قيادات نسوية في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 08:57 مساءً
اليمن: اللجنة الوطنية للمرأة تشيد بتعيين قيادات نسوية في السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز

أشادت اللجنة الوطنية للمرأة بقرارات التعيين الأخيرة لعدد من الكوادر النسائية ضمن قيادة السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز.
وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة شفيقة سعيد، في ورشة تعزيز التعاون المؤسسي التي اختتمت اليوم الثلاثاء في عدن: "نشيد بقرارات قيادتي السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت وتعز، بتعيين 3 كوادر نسائية على رأس عددٍ من المكاتب والهيئات التنفيذية بالمحافظتين".
وباركت رئيسة اللجنة، تعيين كل من افتهان المشهري مديراً لصندوق النظافة والتحسين بتعز، وتكليف عبير محمد سالمين الحضرمي مديراً لمكتب الثقافة بساحل حضرموت، ونجوى أنيس يسلم بن زيدان، مديراً لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت.
وأكدت أن مثل هذه التعيينات تمثل خطوة جيدة على طريق تمكين النساء من المشاركة في مواقع صنع القرار وخدمة المجتمع المحلي.
وطالبت شفيقة سعيد بالمزيد من التعينات المماثلة للنساء في السلطات المحلية في مختلف المحافظات، خاصة وأن هناك كثير من القياديات المتمكنات ويتطلعن إلى إعطائهن الفرصة للمشاركة في مواقع صنع القرار سواء على المستوى المركزي للدولة والحكومة أو المحلي.
من جهته، شدد وزير الإدارة المحلية في الحكومة المعترف بها، حسين الأغبري على أهمية التشارك بين الرجل والمرأة في القطاع الحكومي والخاص لأجل استعادة مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية الاقتصادية والتعافي للمجتمع.
هذا وخرجت الورشة، ومشاركة 29 امرأة من محافظات مأرب ولحج وحضرموت وتعز والضالع وشبوة، بتوصيات لإعداد استراتيجية لتوحيد الاهداف التي تصب في تحقيق المساواة للنساء على مستوى المحافظات والمديريات.


التعليقات