اليمن: الحوثيون يحشدون الى مأرب استعدادا لجولة جديدة من المعارك باتجاه منابع النفط والغاز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2023 - 06:34 مساءً
اليمن: الحوثيون يحشدون الى مأرب استعدادا لجولة جديدة من المعارك باتجاه منابع النفط والغاز

قالت مصادر اعلامية ان جماعة الحوثيين دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة الى مناطق التماس مع القوات الحكومية في محافظة مأرب شرقي اليمن، غداة تقارير عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين في هجوم مباغت شنه مقاتلو الجماعة هو الأول من نوعه في هذه الجبهة منذ نحو عام ونصف.
وحسب المصادر فإن حشودا عسكرية للحوثيين باسم فلسطين، تصل تباعا إلى مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء على الحدود مع محافظة مأرب، حيث يسعى مقاتلو الجماعة منذ سنوات للسيطرة على منابع النفط والغاز في المحافظة الصحراوية التي شهدت ادمي المعارك بين الجانبين خلال الاعوام الماضية.
وقتل ثمانية جنود من القوات الحكومية الليلة الماضية في هجوم للحوثيين على مواقع عسكرية في محافظة مأرب النفطية شرق صنعاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء "شينخوا" نقلا عن مصادر محلية وطبية.
وقالت الوكالة الصينية" إن الحوثيين استخدموا مختلف الأسلحة في الهجوم، الذي أعقبته اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.
وأضافت أن القوات الحكومية عززت من تواجدها في منطقة الكسارة عقب الهجوم.
وخلال الايام الماضية افادت مصادر اعلامية وعسكرية بإن جماعة الحوثيين، تخطط بدعم من خبراء إيرانيين، لشن هجوم كبير على مأرب للسيطرة على أهم حقول إنتاج النفط والغاز في صافر.
ومنذ عام 2015، شنت جماعة الحوثي هجمات متعددة على مأرب، في محاولة للسيطرة على مركز المحافظة النفطية، في حرب استنزاف مكلفة مع حلفاء الحكومة خلفت الاف القتلى والجرحى من الجانبين.


التعليقات