لندن: "رعاية الأطفال" تستأنف عملياتها في مناطق سيطرة الحوثيين بعد تعليقها لمدة 10 أيام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 06 نوفمبر, 2023 - 09:01 مساءً
لندن:

أعلنت منظمة رعاية الأطفال الدولية (Save the Children) استئناف عملياتها في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، شمال اليمن، بعد تعليقها مؤقتاً إثر وفاة أحد موظفيها في أحد سجون الجماعة أواخر أكتوبر الماضي.
وقالت المنظمة في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين: "استأنفنا عملياتنا في الجزء الشمالي من اليمن، اليوم، بعد تعليق دام 10 أيام عقب وفاة مدير السلامة والأمن في المنظمة، هشام الحكيمي أثناء الاحتجاز".
وأضاف البيان أن استئناف العمليات يأتي ضمن التزام المنظمة تجاه أطفال اليمن، حيث من المتوقع أن يحتاج 21.6 مليون شخص، بما في ذلك 11 مليون طفل، إلى المساعدة الإنسانية والحماية هذا العام.
واعتبر الرئيس التنفيذي للعمليات في منظمة رعاية الأطفال، ديفيد رايت، أن توقف العمليات كان بمثابة فترة للتأمل، وقال: "خلال فترة التأمل هذه، لم نكرم ذكرى هشام فحسب، بل أكدنا أيضاً التزامنا بضمان رفاهية موظفينا".
وأشار رايت إلى أن احتياجات الأطفال في اليمن هائلة، "ولا يزالون يشكلون القوة الدافعة لدينا، وبينما نستأنف عملياتنا، سنظل ملتزمين بتقديم المساعدة المنقذة للحياة التي يحتاجها الأطفال".
وأكد البيان أن الوفاة المأساوية لهشام هي تذكير صارخ بالتحديات الشديدة التي لا يزال اليمن يواجهها، لكنها لن تمنعنا أو المجتمع الإنساني من تقديم المساعدات، و"من الأهمية بمكان أن يعمل أطراف النزاع وجميع أصحاب المصلحة المعنيين على ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني الذين يكرسون جهودهم لخدمة السكان الأكثر ضعفاً".
وجددت "رعاية الأطفال" مطالباتها بإجراء تحقيق فوري ومستقل وشفاف في ظروف وفاة هشام الحكيمي، الذي تعرض للاعتقال من قبل سلطات الحوثيين في 9 سبتمبر 2023 وظل محتجزاً لمدة 45 يوماً دون أي تهم أو إجراءات قانونية واضحة، إضافة إلى منع التواصل معه أو رؤيته طوال فترة احتجازه، إلى أن تم الإعلان عن وفاته في 24 أكتوبر الماضي.


التعليقات