اليمن: الحوثيون يبدؤون محاكمة 74 شخصية بينهم ملوك ورؤساء دول وحكومات بدعوى شن الحرب على البلاد
يمن فيوتشر - السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 10:40 مساءً
اليمن: الحوثيون يبدؤون محاكمة 74 شخصية بينهم ملوك ورؤساء دول وحكومات بدعوى شن الحرب على البلاد

بدأت محكمة خاضعة للحوثيين بصنعاء يوم السبت محاكمة 74 شخصية من خصوم الجماعة الاقليميين والدوليين، بينهم ملوك ورساء دول وحكومات بدعوى شن الحرب على اليمن.
وشملت لائحة الاتهام العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان، ورئيس دولة الامارات محمد بن زايد، وعاهل البحرين حمد ال خليفة والرئيس السوداني السابق عمر البشير ورئيس مجلس السيادة السوداني الحالي عبدالفتاح البرهان .
كما ضمت اللائحة الرئيسين الامريكيين السابقين بارك اوباما ودونالد ترمب، وثلاثة من رؤساء الحكومات السابقة في بريطانيا هم ديفيد كامرون 
وتيريزا برازير، وبوريس جونسون، ورئيس الوزراء الاسرئيلي بنيامين نتانياهو.
والى جانب تلك الاسماء تضمنت لائحة الاتهام عددا كبيرا من القيادات العسكرية والامنية والاستخباراتية الرفيعة في تلك الدول التي قالت جماعة الحوثيين انها شريكة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
ووجهت النيابة لتلك الشخصيات اتهامات باعلان الحرب بتأريخ 26 مارس 2015، اضافة الى ارتكاب أفعال سابقة ولاحقة بقصد المساس باستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.
وقالت النيابة ان المتهمين قاموا بالاعتداء جواً وبراً وبحراً على إقليم الجمهورية اليمنية بالأسلحة التقليدية والمحرمة دولياً، وفرض حصار شامل على البلاد.. مطالبة بالحكم عليهم بأقصى العقوبات المقررة شرعاً وقانوناً.


التعليقات