الرياض: رئيس الحكومة يتعهد بمعالجة الاخطاء والعمل كحكومة كفاءات سياسية
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الاربعاء, 16 ديسمبر, 2020 - 07:08 مساءً
الرياض: رئيس الحكومة يتعهد بمعالجة الاخطاء والعمل كحكومة كفاءات سياسية

تعهد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، بالعمل "على تصحيح كافة الاختلالات والأخطاء التي رافقت الأداء المالي والنقدي وتفعيل منظومة النزاهة ومكافحة الفساد".
وقال عبدالملك ان برنامج حكومته المرتقبة، "يتضمن رؤية واضحة لما ينبغي عمله على جميع المستويات، ومعالجة الأخطاء المتراكمة والعمل كحكومة كفاءات سياسية، تخصع للمحاسبة والمساءلة من قبل البرلمان".
وارجع المسؤول الحكومي المكلف على رأس حكومة محاصصة متعددة الولاءات، مرتقب اعلانها هذا الاسبوع، الانهيار التاريخي للعملة المحلية  
الى "مضاربات، وصراع مصالح تستهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين"، حد تعبيره.
وحذر في نفس الوقت من مخاطر"الحملات الممنهجة والمضللة على البنك المركزي اليمني من قبل بعض الأطراف"، قائلا ان "امتداد الصراع الى البنك المركزي خطير ويمس حياة كل اليمنيين دون استثناء".
و كان عبدالملك يتحدث الى اجتماع مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، و هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء الكتل البرلمانية، في مسعى لتوحيد الجهود، ومتطلبات انتظام اجتماعات هذه السلطات في العاصمة المؤقتة عدن، وفق مانقلت وسائل اعلام حكومية عن اللقاء النادر الذي اغفلت فيه الكتل البرلمانية على ما يبدو مساءلة رئيس الحكومة، عن اسباب استبعاد النساء من التشكيل الوزاري الجديد.

#يمن_فيوتشر


التعليقات