اليمن: "صندوق السكان" يقول إن آلاف النساء والفتيات المتضررات من إعصار "تيج" بحاجة لمساعدة عاجلة
يمن فيوتشر - الجمعة, 03 نوفمبر, 2023 - 10:35 صباحاً
اليمن:

أفادت الأمم المتحدة أن آلاف النساء والفتيات في اليمن بحاجة إلى مساعدة عاجلة عقب إعصار (تيج) الذي ضرب عدداً من المحافظات الساحلية في جنوب البلاد.
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في بيان صحفي "مع تدمير إعصار (تيج) للعائلات والبنى التحتية في مناطق ساحلية جنوب اليمن، هناك أكثر من 3 آلاف من النساء الحوامل بحاجة للخدمات الصحية المنقذة للحياة".
وأضاف البيان أن العاصفة المدارية ألحقت أضرار بالغة بأكثر من 10 آلاف أسرة في محافظات المهرة وسقطرى وحضرموت، مع تعطيل القدرة على الوصول للخدمات الصحية، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب بتداعيات مُهددة للحياة لنحو 500 امرأة حامل قد يتعرضن لمضاعفات أثناء الحمل والولادة.
وأشار إلى أن آلية الاستجابة السريعة التي يقودها الصندوق قامت بتسجيل نحو 11 ألف أسرة مكونة من 72 ألف شخص تضررت من الإعصار، للحصول على حقائب الإغاثة الطارئة، بدعم من الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق التمويل الإنساني في اليمن.
وأكد الصندوق أنه وبالتعاون مع الوكالات الأممية الأخرى، يستمر في إرسال الإمدادات الطارئة لمساعدة العائلات المتضررة من الإعصار، ومنها الأدوية وحقائب الصحة الإنجابية المنقذة للحياة، والأغذية الجاهزة للأكل وحقائب النظافة وحقائب الكرامة للنساء.


التعليقات