اليمن: الرئيس العليمي يعقد اجتماعا بالحكومة على وقع استمرار انهيار العملة الوطنية الى مستويات قياسية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 05:50 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يعقد اجتماعا بالحكومة على وقع استمرار انهيار العملة الوطنية الى مستويات قياسية

 قالت وكالة الانباء الحكومية ان الرئيس رشاد العليمي ترأس اليوم الخميس جانبا من اجتماع للحكومة اليمنية لمناقشة مستجدات الاوضاع في البلاد، على وقع استمرار انهيار سعر صرف العملة الوطنية الى مستويات قياسية.
 وقالت الوكالة ان الرئيس العليمي وضع الحكومة، امام المستجدات المتعلقة بجهود تجديد الهدنة، واطلاق عملية سياسية شاملة.
 اشاد الرئيس بالجهود التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الماضية في الحد من تداعيات توقف الصادرات النفطية على مدى عام كامل، والحيلولة دون انزلاق الاوضاع الى كارثة انسانية وخيمة، جراء الهجمات الحوثية على موانئ التصدير وخطوط الملاحة الدولية.
وتطرق الى الاولويات الحكومية العاجلة في المجالات الاقتصادية، والخدمية، والامنية، ومتطلبات تعزيز الدور الريادي لمدينة عدن كعاصمة مؤقتة للبلاد.
 وحث الحكومة على مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد، لتحسين الاداء، والايرادات العامة، ومكافحة الفساد، وتنفيذ الاصلاحات، والمضي قدما في برنامج الاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والخدمية، المدعومة من الاشقاء والاصدقاء.
كما جدد الثناء على دور  المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز موقف العملة المحلية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وافشال مخططات الحوثيين وداعميها لإغراق البلاد بأزمة اقتصادية وانسانية شاملة.


التعليقات