اليمن: مساهمة أمريكية بقيمة 10 ملايين دولار لإنقاذ حياة 144 ألف طفل من سوء التغذية الحاد
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 05:32 مساءً
اليمن: مساهمة أمريكية بقيمة 10 ملايين دولار لإنقاذ حياة 144 ألف طفل من سوء التغذية الحاد

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن تقديم مساهمة جديدة بقيمة أكثر من 10 ملايين دولار لتوفير الإمدادات التغذوية الملحة اللازمة لإنقاذ حياة عشرات الآلاف من الأطفال يعانون من سوء التغذية الحاد في اليمن.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، في بيان صحفي، إن "مكتب المساعدات الإنسانية في الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID/BHA) منح مساهمة جديدة من الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام (RUTF) بقيمة 10.1 مليون دولار أمريكي، لتوفير خدمات متساوية وذات جودة عالية لإنقاذ أرواح الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم".
وأضاف البيان أن هذه المساهمة ستوفر الإمدادات التغذوية العلاجية الملحة لحوالي 144 ألف طفل تحت سن الخامسة مصابون بسوء التغذية الحاد الوخيم في جميع أنحاء اليمن.
وأكد ممثل اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز أن سوء التغذية من المشاكل الصحية الرئيسية في البلاد، حيث أنها تشكل واحدة من أعلى المعدلات على مستوى العالم، و"نعول كثيراً على دعم المانحين مثل الوكالة الأمريكية للتنمية للاستمرار في التصدي لأزمة التغذية وإنقاذ حياة الأطفال الضعفاء".
ووفق أحدث التقارير الأممية، فإن الحرب المستمرة في اليمن والآثار الاقتصادية والإنسانية الناجمة عنها خلفت حوالي 2.3 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، أي بمعدل اثنان من كل خمسة أطفال تحت سن الخامسة، من بينهم حوالي 540 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.


التعليقات