اليمن: "مركز صنعاء" يناقش غداً تأثير انخراط الحوثيين في حرب غزة على عملية السلام اليمنية
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 08:10 مساءً
اليمن:

يعقد مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، غداً الأربعاء، فعالية إلكترونية تخصص لمناقشة تأثيرات الحرب القائمة في غزة على الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية، خاصة في ظل إعلان جماعة الحوثيين الانخراط في هذه الحرب.
وسيناقش المشاركون في الفعالية الافتراضية التي ستبث عبر تطبيق (ZOOM)، تأثيرات الحرب في غزة على ملف السلام اليمن، خاصة مع تواصل التصعيد العسكري، وتبني جماعة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، إطلاق دفعة من الصواريخ والطائرات المسيرة نحو الأراضي الإسرائيلية.
كما ستبحث الجلسة، التي ستبدأ الساعة الخامسة عصراً (بتوقيت اليمن)، تداعيات دخول جماعة الحوثيين على خط الحرب في غزة على مسار محادثاتها الأخيرة مع السعودية الهادفة إحلال السلام في اليمن، وأيضاً انعكاساتها على الجهود والالتزامات الدولية لإنهاء الصراع في البلاد.
وسيشارك في الجلسة النقاشية مجموعة من الخبراء، وهم: الباحث الرئيسي في مركز مالكوم كير - كارنيغي للشرق الأوسط، يزيد صايغ، وزميله الباحث المقيم في المركز عبدالله باعبود، والأستاذ المساعد بجامعة أتاوا وزميل غير مقيم في مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، توماس جونو، والباحثة الأولى في مركز صنعاء، ميساء شجاع الدين، ورئيس المركز ماجد المذحجي.

للمشاركة في الندوة يمكنكم التسجيل على الرابط التالي: 

 


التعليقات