اليمن: الحوثيون يحظرون منتجات الشركات الأمريكية والوكالات الداعمة لإسرائيل بمناطق سيطرتهم
يمن فيوتشر - شينخوا: الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 07:28 مساءً
اليمن: الحوثيون يحظرون منتجات الشركات الأمريكية والوكالات الداعمة لإسرائيل بمناطق سيطرتهم

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم (الثلاثاء) حظر منتجات الشركات الأمريكية وشطب الوكالات والعلامات التجارية للشركات الداعمة لإسرائيل في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة شمالي البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة أن محمد شرف المطهر وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، وقع اليوم قرارات بحظر دخول وتداول منتجات الشركات الأمريكية وشطب الوكالات والعلامات التجارية للشركات الأمريكية والشركات الداعمة لإسرائيل.
وقال المطهر إن "القرارات تأتي في سياق الموقف اليمني الرسمي والشعبي الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني وصمودهم"، وكذلك تفعيل سلاح المقاطعة بوجه ما وصفها بـ"حرب الإبادة" ضد سكان قطاع غزة.
وأوضح أن القرارات تشمل عشرات الوكالات والعلامات التجارية في مجالات الأغذية والمشروبات والمعدات والسيارات وأدوات التجميل والمطهرات.
وأكد المطهر أنه بموجب القرارات سيتم منع أي نشاط وكذلك منع دخول أي منتجات أو أصناف للوكالات والعلامات التجارية الداعمة لإسرائيل إلى الأسواق اليمنية.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص على توفير السلع والمنتجات البديلة من شركات أخرى غير داعمة لإسرائيل.
وخلال الأسابيع الماضية علق تجار جملة وتجزئة في مناطق عدة باليمن بيع عدد من المنتجات بما في ذلك المشروبات الغازية وغيرها، على خلفية ما قالوا انها داعمة لإسرائيل.
ويسيطر الحوثيون في اليمن على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني ذات الكثافة السكانية في البلاد منذ اكثر من تسعة أعوام. 


التعليقات