اليمن: جماعة الحوثي تتبنى اطلاق دفعة من الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه اسرائيل
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 04:36 مساءً
اليمن: جماعة الحوثي تتبنى اطلاق دفعة من الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه اسرائيل

تبنت جماعة الحوثيين اليوم الثلاثاء اطلاق دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة داخل الأراضي الاسرائيلية.
وقال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع "أطلقنا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعددا كبيرا من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة".
واكد سريع بأن هذه العملية هي  الثالثةُ نصرة للمظلومين في فلسطين، حد تعبيره.
وتوعد الناطق العسكري باسم الجماعة الموالية لايران بالاستمرار في تنفيذ المزيد من "الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان"، حد قوله.
وتأتي هذه التصريحات عقب اعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، عن تفعيل صافرات الإنذار بعد تسلل طائرة معادية نحو إيلات.
ونقلت وكالة رويترز عن "راديو إسرائيل" قوله، إنه "تم إسقاط طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر، قرب إيلات"، فيما ذكرت القناة 13 الإخبارية أن "الطائرة أطلقها الحوثيون من اليمن عبر البحر الأحمر على ما يبدو".
وهذه هي المرة الاولي التي يظهر فيها الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع متبنيا هجمات من هذا النوع منذ اطلاق حركة حماس عملية طوفان الاقصى في السابع من اكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1400 اسرائيليا.
ومنذ ذلك الوقت تشن إسرائيل ضربات جوية مكثفة على قطاع غزة أدت لمقتل 8306 أشخاص، أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب آخر إحصائيات السلطات الصحية الفلسطينية.


التعليقات